كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا .

سامسونج وهواوي و شاومي ستبدأ بتصنيع معالجات خاصة بهواتفها على خطى آبل.

سامسونج وهواوي و شاومي ستبدأ بتصنيع معالجات خاصة بهواتفها على خطى آبل.


وفقًا لتقريرٍ جديد من مجلة وول ستريت جورنال WSJ، تنوي شركة شاومي الصينية البدء بتصنيع معالجات هواتفها بنفسها، حيث من المتوقع أن تحمل هواتف هذا العام معالجاتٍ من تصنيع شاومي، بدلًا من الاعتماد على مُعالجات كوالكوم وميدياتيك.
باستثناء بضع شركات، فإن الغالبية العُظمى من هواتف أندرويد تعتمد على المعالجات التي تقوم بتصنيعها شركة كوالكوم، وبدرجةٍ أقل مُعالجات شركة ميدياتيك، وعلى الرّغم من جودة المعالجات التي توفرها كوالكوم، إلا أن وجودها كلاعبٍ وحيد بمجال معالجات الهواتف الرائدة قد يُسبب بعض الأزمات، مثل مُشكلة ارتفاع الحرارة في معالج Snapdragon 810 عام 2015، أو المُشكلة الحالية المُتمثلة باحتكار سامسونج لمعالج Snapdragon 835 حتى شهر أبريل/نيسان المقبل.
بالنسبة لشركةٍ كسامسونج فإنها تمتلك دومًا حلولها الخاصة، بفضل قيام الشركة بتصنيع مُعالجات Exynon والتي تتفوق في بعض الأحيان على معالجات كوالكوم، وكذلك الأمر بالنسبة لهواوي التي تزود هواتفها بمعالجات Kirin الخاصة بها.
الآن يأتي الدور على شاومي، التي يبدو أنها تنوي الخروج من عباءة الشركات المُصنعة للمعالجات، حيث يشير التقرير إلى أن أول معالج سنشاهده من شاومي سيحمل اسم Pinecone والذي سيتم إطلاقه خلال شهرٍ من الآن، وهذا يعني أننا قد نشاهده في هاتف Xiaomi Mi 6 المقبل.
لم يذكر التقرير الكثير من التفاصيل حول التقنية التي ستعتمدها شاومي في بناء معالجاتها، خصوصًا تلك الموجهة للهواتف الرائدة، ولكن عدم الاعتماد على شركاتٍ أخرى لتصنيع معالجات الهواتف هو أمرٌ سيوفر على شاومي الوقت والمال، ما يعني أن ذلك قد ينعكس إيجابًا على أسعار هواتفها – التي تمتلك أصلًا سعرًا منخفض قياسًا للهواتف الرائدة الأخرى.
بهذه الصورة، وإن صحت كافة المعلومات الواردة في التقرير، فإن شاومي لن تتأثر على الإطلاق بعدم قدرتها على استخدام شريحة Snapdragon 835 الجديدة من كوالكوم، وستكون الشركة جاهزة لإطلاق هاتفها الرائد بالوقت المخصص له.